زيارة أردوغان لمحمد بن سلمان بعد توتر دام لسنوات

26 أبريل 2022
زيارة أردوغان لمحمد بن سلمان بعد توتر دام لسنوات

كشفت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، عن نية الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، التوجه إلى السعودية، في إطار جهود انقرة لإصلاح العلاقات مع الرياض بعد إسقاط دعوى قضائية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول.

وأشارت الوكالة نقلا عن مصدرين مطلعين أن الرئيس التركي سيلتقي بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حيث “ستتم مناقشة العديد من القضايا من الاقتصاد والاستثمارات والقضايا الإقليمية وتجاوز الأوقات العصيبة في العلاقات الثنائية”.

وتواصلت تركيا مؤخرا مع عدد من دول الخليج بحثا عن دعم اقتصادي في وقت تشهد فيه تضخما حادا رافقه ارتفاع أسعار الطاقة بسبب الاجتياح الروسي لأوكرانيا.

وفي فبراير الماضي، قال الرئيس التركي إن بلاده تواصل “الحوار الإيجابي” مع السعودية وتريد اتخاذ خطوات ملموسة في الأيام المقبلة لتحسين العلاقات.

وأضاف إردوغان، في تصريحات للصحفيين على متن طائرة خلال رحلة عودته من الإمارات: “نواصل حوارنا الإيجابي مع السعودية، نريد أن نواصل من خلال اتخاذ خطوات ملموسة في الفترة المقبلة، وتطوير العملية في اتجاه إيجابي”.

وكانت العلاقات بين الرياض وأنقرة شهدت توترا بعد مقتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2018.

وفي بداية أبريل الجاري، أعلنت أنقرة نقل قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلى السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.