أشرف حكيمي يعزز صفوف المنتخب الوطني الأولمبي المغربي في أولمبياد باريس 2024 بعد موافقة باريس سان جيرمان

22 مايو 2024
أشرف حكيمي يعزز صفوف المنتخب الوطني الأولمبي المغربي في أولمبياد باريس 2024 بعد موافقة باريس سان جيرمان
الرياضة24

أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية بأن نادي باريس سان جيرمان قد منح الضوء الأخضر للاعبه الدولي المغربي أشرف حكيمي للمشاركة مع المنتخب الوطني الأولمبي في منافسات أولمبياد باريس 2024. تأتي هذه الخطوة دعماً لحكيمي للانضمام إلى فريق بلاده في هذا الحدث الرياضي العالمي.

وأسفرت نتائج قرعة دوري كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية. وسيواجه المنتخب المغربي تحديات قوية في هذه المجموعة، التي تضم منتخبات الأرجنتين، وأوكرانيا، والعراق.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي قد حجز تذكرة المشاركة في الألعاب الأولمبية بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم لفئة أقل من 23 سنة، التي أقيمت في المغرب العام الماضي. تمكن المنتخب المغربي من الفوز بالبطولة بعد تغلبه على المنتخب المصري في المباراة النهائية، مما ضمن له التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

ويعد هذا التأهل هو الثامن للمنتخب الأولمبي المغربي في تاريخه، حيث سبق له المشاركة في الدورات الأولمبية في عدة مناسبات. شارك المنتخب المغربي في دورة روما 1960، ميونيخ 1972، لوس أنجليس 1984، برشلونة 1992، سيدني 2000، أثينا 2004، ولندن 2012. ومع ذلك، غاب المنتخب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

بهذا القرار، سيحظى المنتخب المغربي بدعم كبير من لاعب يتمتع بخبرة واسعة في البطولات الأوروبية والعالمية، مما يعزز فرصه في المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية في الأولمبياد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.