إنجاز لبؤات الأطلس، ثمرة تطور كرة القدم المغربية (صحيفة فرنسية)

9 أغسطس 2023
إنجاز لبؤات الأطلس، ثمرة تطور كرة القدم المغربية (صحيفة فرنسية)

إنجاز لبؤات الأطلس، ثمرة تطور كرة القدم المغربية (صحيفة فرنسية)

وذكرت الصحيفة الفرنسية في مقال نشر على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، أنه بعد ثمانية أشهر من التأهل التاريخي للمغرب إلى نصف نهاية كأس العالم الذي أقيم في قطر، يؤكد تأهل المغربيات أن “هيكلة كرة القدم تعتبر السبب في توالي الإنجازات”.

وأكدت اليومية أنه على الرغم من البداية غير الموفقة ضد ألمانيا، تمكنت المغربيات من استدراك الأمر والظفر بأول انتصار (1-0) في تاريخهن ضمن منافسات المونديال، وذلك ضد الفريق الكوري الجنوبي (الـ 17 عالميا بحسب تصنيف الفيفا)، قبل انتصارهن على كولومبيا (الرتبة 25 عالميا) بنتيجة (1-0)، والتي تأهلت بدورها إلى دور الـ 16.

وأوضح كاتب المقال أن المغربيات اللواتي صنعن ملحمة رائعة بوصولهن إلى نهاية كأس إفريقيا للأمم، حين انهزمن بنتيجة 1-2 ضد جنوب إفريقيا أمام 50 ألف متفرج، تمكن من إلهاب الحماس الشعبي في البلاد.

وخلصت الصحيفة إلى أن “هذه الدينامية أضحت ممكنة بفضل مخطط تطوير كرة القدم النسائية الذي تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ العام 2020، والذي مكن من تحقيق طفرة حقيقية في هذا المجال. هكذا، رآى قسمان احترافيان النور في 2021 مع 42 ناديا تستفيد من الدعم المالي للجامعة. وداخل كل ناد، يوجد مركز تكوين لتدريب الفرق تحت سن 15 و17 سنة”.

كتبت يومية "لومانيتي" الفرنسية أن تأهل لبؤات الأطلس إلى ثمن نهاية كأس العالم للسيدات، التي تجري أطوارها في أستراليا ونيوزيلندا، يعد إنجازا تَأتَى تحقيقه بفضل تطوير ممارسة كرة القدم في المملكة.
08 أغسطس 2023
باريس
non
Gratuit: 
non
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.