ابتدائية أكادير تصدر أحكامها في حق مثيري الشغب الرياضي

15 أبريل 2022
ابتدائية أكادير تصدر أحكامها في حق مثيري الشغب الرياضي

أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير، الخميس 14 أبريل 2022، شخصا بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم و7 آخرين بأداء الغرامة فقط محددة في 5 آلاف درهم، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي رافقت مباراة حسنية أكادير لكرة القدم والفتح الرباطي بملعب أدرار، في العشرين من مارس الماضي.

وأذكرت مصادر إعلامية أن هيئة الحكم كانت قد بثت في ملف 8 أشخاص متابعين في القضية التي استأثرت بالرأي العام ومتتبعي الشأن الرياضي، لتصدر بعد جلسات ماراطونية احتضنتها المحكمة الابتدائية بأكادير أحكامها المذكورة، والتي استحسنها المتضررون من هذه الأفعال الإجرامية وكذا المهتمون بكرة القدم، معتبرين إياها عبرة لكل من سولت له نفسه العبث بأمن وممتلكات العامة.

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئة نفسها ينتظر أن تصدر أحكامها في حق القاصرين المتابعين في أحداث الشغب التي خلفت إصابة عناصر أمنية بجروح وخسائر مادية فادحة، وذلك في جلسة الإثنين 18 أبريل 2022.

وحسب مصدرنا، فقد توبع المشتبه فيهم في هذه الملف بتهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم باستعمال العنف في حقهم، ومحاولة الولوج الى منشأة رياضية باستعمال التدليس، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها تعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.