اختيار جمال سلامي والحسين عموتة: مدربين مميزين يسهمان في تطوير كرة القدم الإفريقية

28 سبتمبر 2023
اختيار جمال سلامي والحسين عموتة: مدربين مميزين يسهمان في تطوير كرة القدم الإفريقية
الرياضة24

اختيار جمال سلامي والحسين عموتة: مدربين مميزين يسهمان في تطوير كرة القدم الإفريقية.

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اثنين من المدربين المميزين لتولي مهام هامة في القارة الإفريقية. تم اختيار جمال سلامي، مدرب الفتح الرباطي، والحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، لتقديم دروس في دورات تكوينية خاصة ببرنامج “الكاف برو” التابع للكاف.

تم اختيار سلامي وعموتة من بين الأطر التقنية الوطنية لتنفيذ هذه المهمة المهمة، حيث سيشاركان في تقديم الدروس في مختلف الدورات التكوينية في القارة الإفريقية.

يُعتبر جمال سلامي والحسين عموتة إلى جانب وليد الركراكي من أفضل المدربين في الدوري الاحترافي. شاركوا في الدورة الأولى لبرنامج “الكاف برو” وحصلوا على الشهادة في أول نسخة منه.

قاد جمال سلامي المنتخب المحلي في عام 2018 إلى التتويج بلقب البطولة الإفريقية لكرة القدم. كما نجح مع الرجاء في الفوز بلقب الدوري الاحترافي بعد سنوات من الانتظار، وتأهيل فريقه لنهائي البطولة العربية للأندية وكأس الكاف.

ساهم سلامي أيضًا في اكتشاف العديد من اللاعبين في الدوري الاحترافي وساهموا في تمثيل المنتخب الوطني لسنوات، مثل أيوب الكعبي ووليد أزارو وحميد أحداد وفوزير وباطنة. يقود الفتح حاليًا ويحقق نتائج جيدة في الدوري بعد تصدره المركز الثالث في الموسم الماضي.

من ناحية أخرى، حقق الحسين عموتة العديد من الألقاب سواء على المستوى الإفريقي أو الوطني. بدأ بالفوز بكأس الكاف مع الفتح الرياضي، وأصبح أول مدرب وطني يفوز بدوري عصبة الأبطال مع الوداد، وتوج بلقب الدوري الاحترافي معه أيضًا. كما فاز ببطولة الشان مع المنتخب المحلي في الكاميرون.

بهذا الاختيار، يُظهر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تفوق هؤلاء المدربين واعترافهم بقدراتهم الفنية والتدريبية في تطوير الكرة الإفريقية ورفع مستوى اللاعبين والمدربين في القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.