الأمم المتحدة: دي ميستورا قدم إحاطته بشأن الصحراء.. ولا معلومات عن مقتل موريتانيين بالمنطقة

22 أبريل 2022
الأمم المتحدة: دي ميستورا قدم إحاطته بشأن الصحراء.. ولا معلومات عن مقتل موريتانيين بالمنطقة

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن مجلس الأمن، عقد صباح أمس الأربعاء، مشاورات مغلقة حول بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية “مينورسو”، قدم خلالها ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي لأنطونيو غوتيريش، إحاطته بخصوص الموضوع.

وأضاف دوجاريك، خلال ندوة صحفية، أعقبت اجتماعات مجلس الأمن التي ناقش فيها مجموعة من القضايا العالمية، أمس الأربعاء، أن المشاورات عرفت مشاركة، ألكسندر إيفانكو، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية، عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد.

وفي رده على سؤال بخصوص إعلان موريتانيا، مؤخرا، عن مقتل اثنين من مواطنيها خارج حدودها، بالمنطقة العازلة بالصحراء المغربية، وما إن كانت بعثة “المينورسو” قد أكدت الحادثة أم لا، قال إنه لا يملك أي معلومات بشأن الموضوع.

وأكد دوجاريك، أنه لا يتوفر على أي أخبار عن مقتل مواطنين موريتانيين بالمنطقة المذكورة، متابعاً أنه يمكنه أن يتحقق من الأمر، لكنه لا يعرف أي شيء عن الموضوع في الوقت الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.