البطولة الوطنية للعدو الريفي بتيفلت تنتهي بتتويج 30 عداء وعداءة من بين أكثر من 2400 مشارك-ة

25 فبراير 2024
البطولة الوطنية للعدو الريفي بتيفلت تنتهي بتتويج 30 عداء وعداءة من بين أكثر من 2400 مشارك-ة
إدريس قدّاري

نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة الوسط ونادي وداد تيفلت لألعاب القوى وعمالة الخميسات وبتعاون مع جماعة تيفلت، يوم الأحد 25 فبراير 2024، البطولة الوطنية للعدو الريفي لجميع الفئات بمدار الدالية بمدينة تيفلت وذلك في إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2024/2023. من أجل اختيار العناصر الوطنية التي ستمثل المغرب في بطولة العالم للعدو الريفي التي ستقام نهاية شهر مارس المقبل.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية أزيد من 140 نادي عضو الجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى وحوالي 2400 عداء و عداءة من مختلف جهات المغرب. وحضرها عامل إقليم الخميسات؛ منصور قرطاح ومدير الديوان، والكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيسة المجلس الإقليمي؛ بوشرى الوردي، ورئيس ورئيس المجلس البلدي لجماعة تيفلت؛ عبد الصمد عرشان، ورئيس جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال؛ محمد العريفي، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والسلطات المحلية والمنتخبين، والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ورئيسة قسم التواصل بها؛ حكيمة بنشريفة، وعدد من أعضاء مكتبها المديري ورؤساء العصب، إلى جانب بعض الأبطال الرياضيين السابقين الذين حملوا العلم الوطني في عدة محافل دولية في رياضة ألعاب القوى كمولاي إبراهيم بوطيب وخالد السكاح..

وتميزت هذه البطولة الوطنية بتحضير جيد من مختلف المتدخلين تحت إشراف السيدة حكيمة بنشريفة؛ الرئيسة الشرفية لنادي وداد تيفلت لألعاب القوى، وبتنسيق مع رئيس النادي؛ الإطار الوطني إسماعيل بنوري وأعضاء النادي، ورئيس مجلس جماعة تيفلت، والسلطات المحلية على رأسهم باشا المدينة؛ سعيد الصالحي.

وتوجت منافسات هذه التظاهرة بتتويج الفائزين والفائزات بالميداليات والكؤوس والشواهد التقديرية حسب النتائج المحصل عليها (أنظر النتائج أسفل المقال). كما تم تكريم الجامعة لكل من عامل الإقليم ورئيسة المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لتيفلت ورئيس جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال.

واختتمت منافسات هذه البطولة بإعلان النتائج التالية:

 

المصدر الرياضة 24
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.