المغرب يحصل على ثقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة كأس الأمم 2025 ويتحدى لاستضافة كأس العالم 2030

27 سبتمبر 2023
المغرب يحصل على ثقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة كأس الأمم 2025 ويتحدى لاستضافة كأس العالم 2030
الرياضة24

المغرب يحصل على ثقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة كأس الأمم 2025 ويتحدى لاستضافة كأس العالم 2030.

باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعلن بفخر يوم الأربعاء عن ثقته الكاملة في قدرة المغرب على تنظيم دورة استثنائية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأعرب موتسيبي عن اعتزازه بالدول التي تم اختيارها لاستضافة نسختي كأس أمم أفريقيا لعامي 2025 و2027.

وفي إشارة إلى الدول التي انسحبت من منافسة استضافة البطولة بسبب المعايير المرتفعة التي وضعتها اللجنة الأفريقية، أشار موتسيبي إلى أن بعضها لم يقدم ترشيحه على الإطلاق.

في مؤتمر صحفي، قال موتسيبي: “لقد وضعنا معايير مرتفعة جداً ولن نقبل بتخفيضها. إن بطولاتنا على مستوى عالمي ونحن فخورون بالمغرب. سيكون لديهم تنظيم على مستوى عالمي”.

وبهذا التصريح، أشار بوضوح إلى الجزائر التي انسحبت من المنافسة.

موتسيبي أكد أيضاً على عدم تخفيض هذه المعايير وأشار إلى أن البطولات الأفريقية تحمل طابعاً عالمياً وتعتبر فخراً للقارة الأفريقية.

وفيما يتعلق بمنافسة المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، أكد موتسيبي أن هذا التحدي يمثل فرصة لكامل القارة الأفريقية.

أخيراً، تم منح المغرب حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2025، بينما حصلت تنزانيا وأوغندا وكينيا على الثقة لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2027.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.