المغرب ينال حصة الأسد من جوائز “الكاف”

12 ديسمبر 2023
المغرب ينال حصة الأسد من جوائز “الكاف”
عبد اللطيف توفيق

 

في حفل بهيج أقيم مساء أمس الإثنين 11 دجتبر الجاري، بمدينة مراكش حضرته العديد من الشخصيات والمشاهير الرياضية والفنية، من بينهم العديد من أساطير كرة القدم الإفريقية، حصد المغرب حصة الأسد في التتويجات بجوائز “الكاف”، حيث اعتلى منصة التتويج خمس مرات،

فعلى صعيد الذكور حصد المغرب ثلاث جوائز جاءت على الشكل التالي:

تُوج المنتخب الوطني المغربي بجائزة أفضل منتخب في القارة الإفريقية لعام 2023، جاء ذلك بعد إنجازه التاريخي وغير المسبوق في نهائيات كأس العالم قطر 2022، لما احتل المركز الرابع في الكأس العالم.

ونال وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، جائزة أفضل مدرب في إفريقيا. للسنة الجارية، وتفوق الركراكي على الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب نادي سيمبا التنزاني، ، والمدرب السنغالي أليو سيسي، وجاء تتويج الركراكي بجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء بعد قيادته “أسود الأطلس” إلى إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ القارة الإفريقية والوطن العربي، ببلوغ نصف نهائي نهائيات كأس العالم قطر.

من جهته، حاز ياسين بونو، حامي عرين “أسود الأطلس” و حارس مرمى الهلال السعودي بجائزة أفضل حارس مرمى بإفريقيا لسنة 2023 عن جدارة واستحقاق وذلك جراء تألقه الكبير مع المنتخب المغربي، ومساهمته الفعالة في وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر نهاية سنة 2022، ناهيك عن مساهمته في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي.

كما تم اختيار أشرف حكيمي وسفيان أمرابط‎ ضمن التشكيلة المثالية لمنتخب الأحلام الإفريقي للسنة الجارية.

وفاز العنصر النسوي المغربي بجائزتين خلال هذا المحفل الإفريقي، لم يسبق للمغرب الحصول عليهما من قبل و يتعلق الأمر بكل من:

فاطمة تكناوت التي توجت أفضل لاعبة بإفريقيا، وأصبحت بذلك أول لاعبة مغربية تفوز بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا.

و من جانبها اعتلت نسرين الشاد منصة التتويج بعد حصولها على أفضل لاعبة شابة في إفريقيا، ولقد صعدت نسرين لاعبة المنتخب المغربي النسوي، ونادي ليل الفرنسي، إلى منصة التتويج و هي تستعمل عكازين جراء الإصابة التي تعرضت لها من قبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.