برلماني يوجه سؤالا للحكومة المغربية حول معايير اختيار الصحافيين لتغطية مونديال قطر

15 ديسمبر 2022
برلماني يوجه سؤالا للحكومة المغربية حول معايير اختيار الصحافيين لتغطية مونديال قطر

وجه البرلماني حسن أومريبط، عن حزب التقدم والاشتراكية، سؤالا كتابيا، توصلت جريدة المرصد نيوز بنسخته، إلى وزير الثقافة والشباب والتواصل، حول المعايير المعتمدة في انتقاء أعضاء الوفد الصحفي الذي تم انتدابه لتغطية مونديال قطر.
وسجل البرلماني أن “عددا من مكونات هذا الوفد الصحفي قد أبان عن كفاءة مهنية عالية وحسٍّ صحفي راق، من خلال التوفق في نقل الخبر الرياضي، ومشاعر كافة أطقم وأفراد الفريق الوطني، وتشجيعات الجمهور المغربي، بدولة قطر الشقيقة”، مقابل تدني مستوى البعض كما جاء في سؤال البرلماني أومريبط الذي قال أنه “من خلال تتبع أداء الصحفيين المعتمدين لتغطية هذا الحدث العالمي الذي تتوجه إليه كافة الأنظار، أنَّ بعضاً منهم اتسمت أسئلتهم وتغطياتهم بالسطحية والابتذال، وبالجرأة على طرح مواضيع غير مناسبة مع مكونات الفريق الوطني”.
وأضاف برلماني “الكتاب” بأن “الرأي العام الوطني تفاجأ بتدني مستوى مداخلات بعض الصحفيين في منابر إعلامية بعينها”. وتحدث عن “وجود خلل في المعايير المعتمدة لاختيار مكونات الوفد الصحفي، وذلك على الرغم من توفر بلدنا على طاقات وكفاءات هائلة، لها تجارب كبيرة وطويلة في التواصل وتغطية المنافسات الوطنية والدولية”.
كما اعتبر أومريبط أن “اختيار عددٍ من الصحفيين غير المتمرسين أوغير الأكفاء، ضمن الوفد المغربي، من شأنه أن يعطي صورة سلبية عن مستوى الصحافة الوطنية الرياضية”. و “أنَّ بعض أسئلتهم وتدخلاتهم الإعلامية لا تشرف بتاتاً وطننا، ولا يرقى عملهم إلى قيمة العمل الجبار والإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.