بطولة الأندية العربية لعام 2024 تلغى بسبب التزام دورة الألعاب الأولمبية في باريس

16 سبتمبر 2023
بطولة الأندية العربية لعام 2024 تلغى بسبب التزام دورة الألعاب الأولمبية في باريس
الرياضة24

بطولة الأندية العربية لعام 2024 تلغى بسبب التزام دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

اتحاد الكرة العربي يُلغي بطولة الأندية العربية لعام 2024 بسبب الإلتزام بدورة الألعاب الأولمبية في باريس

أعلن الإتحاد العربي لكرة القدم رسميًا قراره بإلغاء بطولة الأندية العربية لعام 2024، وذلك نتيجة العديد من الإكراهات التي واجهت التحضيرات للنسخة المقبلة من هذه المسابقة العربية المهمة.

ووفقًا لمصدر مسؤول داخل الاتحاد، تم اتخاذ هذا القرار بسبب التزام البطولة بمواعيد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس في الصيف المقبل. وبناءً على توجيهات اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا، يتعين تجنب تنظيم أي مسابقات قارية أو جهوية في نفس الفترة التي تقام فيها الأولمبياد.

علمًا أن الاتحاد العربي لكرة القدم حاول في البداية إيجاد حلاً بتأجيل البطولة إلى منتصف الموسم، ولكن تعقيدات جدول المباريات الدولية، خاصةً مع بداية تصفيات كأس العالم، جعلت من الصعب إيجاد توقيت مناسب لإقامة البطولة العربية.

يُذكر أن النسخة الأخيرة للبطولة العربية شهدت مشاركة الأندية المغربية الكبيرة والغريمتين التقليديتين وداد والرجاء البيضاويين. ورغم أن الوداد خرج من المسابقة في مرحلة المجموعات بعد أداء ضعيف حصد نقطتين فقط، إلا أن الرجاء تأهل إلى ربع النهائي لكنه خسر أمام النصر السعودي بنتيجة 3-1.

يُشير التاريخ أيضًا إلى فوز الرجاء الرياضي بلقب البطولة العربية في النسخة السابقة، حيث تمكنوا من التتويج باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على اتحاد جدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.