بــــيـــان ضد الغطرسة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني

14 أبريل 2022
بــــيـــان ضد الغطرسة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني
في إطار متابعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للتطورات المتسارعة في فلسطين المحتلة وما يقوم به الكيان الصهيوني من إعدامات واغتيالات مباشرة في الشوارع واستمراره في الإبادة الجماعية من خلال سياسة التهجير وهدم البيوت والاعتقالات الجماعية والإجهاز على حق الشعب الفلسطيني في الحياة والشغل والتنقل، ولعل آخر جرائمه نشر ” جماعات الهيكل ” المزعوم على مختلف منصاتها إعلانًا يدعو المتطرفين إلى المبادرة الفردية لتقديم ” قربان الفصح ” في المسجد الأقصى مساء الجمعة القادم إحياء لطقوس ومزاعم صهيونية تتمثل في ذبح قرابين داخل المسجد الأقصى، والإعلان عن استمرار العملية حتى منتصف ماي المقبل، في مقابل تصاعد وثيرة التطبيع والهرولة إليه ؛
فإن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومن منطلق مسؤوليته في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وانسجاما مع موقفه المبدئي الثابت من الكيان الصهيوني وجرائمه، فإنه يعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي :
1- إدانته القوية لما تقوم به الآلة العسكرية الصهيونية وجماعات المستوطنين من اعتداءات يومية تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني في الحياة والعيش بسلام من خلال تزايد سياسة الفصل العنصري المرتبطة بالقتل والتهجير وهدم البيوت والمنع من العمل وتشريد الأسر وتكثيف الاعتقالات في حق أطفال وشباب وشيوخ الشعب الفلسطيني، ناهيك عما قامت به مؤخرا جماعات المستوطنين (الإثنين الماضي)،من محاكاة لـ” تقديم القربان” في منطقة القصور الأموية الملاصقة للسور الجنوبي للأقصى.
2- استنكاره لصمت المنتظم الدولي إزاء استمرار الكيان الصهيوني في استباحة المقدسات الإسلامية وغيرها بفلسطين المحتلة، والسماح للجماعات المتطرفة من المستوطنين بالاعتداء الممنهج على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية.
3- تحذيره من إقدام الجماعات الصهيونية من تنفيذ مخطط ذبح القرابين فيما يُسمّى عيد الفصح، وممارسة طقوسهم الاستفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك ضدا على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وما قد ينتج عن ذلك من تداعيات خطيرة .
4- اعتباره استمرار الاحتلال في تنفيذ مخططات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ولحقوقه التاريخية بما في ذلك ذبح القرابين، اعتداء مباشرا عل الأمة الإسلامية والعربية وإهانة لمشاعرها في شهر رمضان الكريم .
5- تحميل المنتظم الدولي مسؤولية الاعتداءات الهمجية للكيان الصهيوني وجماعاته الإرهابية، وما قد ينجم عن هذا الفعل المستهجن من تداعيات خطيرة على سلامة الشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية .
6- دعوة مسؤولي الأمة العربية والإسلامية إلى التدخل العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات الممنهجة على الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة بفلسطين، كما ندعوهم لإيقاف التطبيع مع الكيان الصهيوني والهرولة نحو تسهيل الاختراق الثقافي والتعليمي والاجتماعي والاقتصادي للشعوب العربية والإسلامية، ردعا للصهاينة الغاصبين للأراضي الفلسطينية .
وختاما فإن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يؤكد انحيازه الدائم إلى حقوق الشعب الفلسطيني وانتصاره للقدس والأقصى حتى التحرير .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.