بلجيكا تتصدر مجموعة المغرب بعد فوزها على كندا

23 نوفمبر 2022
بلجيكا تتصدر مجموعة المغرب بعد فوزها على كندا

تمكن منتخب بلجيكا، بصعوبة و قتالية، و بقيادة من المدرب روبيرتو مارتينيز، و بمشاركة أبرز نجومه (دي بروين،هازارد، كورتوا…)، من تجاوز منتخب كندا بنتيجة 1-0، في أولى مباريات الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، و أقيمت المبارة على استاد أحمد بن علي في دولة قطر التي تحتضن منافسات المونديال لسنة 2022.

و رغم أن منتخب كندا دخل في بداية المباراة بكل قوة مستفيدا من خدمات لاعبه ألفونسو ديفيس، من أجل خلق المفاجأة، إلا أن الشياطين الحمر تمكنوا من الحفاظ على شباكه الذي يحرسه تيبو كورتوا (حارس ريال مدريد)، و معتمدا على مهارات لاعبيه و تألق نجومه، الذي يتقدمهم نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

و عرفت المباراة في الدقيقة التاسعة، ضياع ركلة جزاء ضد بلجيكا، احتسبها الزامبي جاني سيكازوي، حكم المباراة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR)، إثر اصطدام الكرة بيد اللاعب يانيك كاراسكو، و تألق الحارس كورتوا في التصدي لركلة الجزاء التي سددها ألفونسو ديفيز، نجم المنتخب الكندي و ظهير فريق بايرن ميونخ الألماني.

و جاء الهدف الأول في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول، عن طريق المهاجم البلجيكي ميشي باتشواي، الذي افتتح التسجيل لمصلحة منخبه في شباك كندا.

و قد سُجِّلَ هدف باتشواي بعد تمريرة ناجحة  استلمها بشكل جيد و انفرد بها أمام حارس كندا ليضعها بطريقة رائعة في مرمى حارس كندا بورجان ميلان.

و بهذا الانتصار تصدر منتخب بلجيكا مجموعته، بعدما تعادل منتخب المغرب مع منتخب كرواتيا سلبيا، و أعلن منتخب بلجيكا هو الآخر على انطلاقة جيدة و مُحفزة و مؤكدا على جاهزيته للتنافس على لقب كأس العالم مشواره بالمونديال.

و يذكر أن بلجيكا، تتموقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخب المغرب، و كرواتيا، و كندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.