تفاصيل الشجار الرياضي الكبير: المغرب والكونغو ينتظرون قرار الكاف

24 يناير 2024
تفاصيل الشجار الرياضي الكبير: المغرب والكونغو ينتظرون قرار الكاف
الرياضة24

 

في أعقاب مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الكونغولي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، لم يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد فيما إذا كان سيتخذ إجراءات قانونية ضد الأحداث المؤسفة والشجار الذي وقع بين الفريقين. الفوضى بدأت بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، حيث قام لاعبو المنتخبين بتبادل اللكمات واللفظ بالألفاظ البذيئة، خاصة من جانب لاعب الكونغو شانسيل مبيمبا الذي استفز مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي.

رغم فتح التحقيق من قبل لجنة الكاف لمعرفة تفاصيل الحادثة، يؤكد متابعون رياضيون أن العقوبات المتوقعة قد لا تكون كبيرة، حيث يُعتبر الأمر مجرد سوء تفاهم تم تجاوزه بسرعة. يشير البعض إلى أن هناك محاولات لاستفزاز الرأي العام وخلق فتنة، ولكن لجنة الكاف بدأت في الاتجاه نحو تصنيف الأمر على أنه تفاهم سريعاً تم حله.

الأحداث بدأت بعد أن وجه مبيمبا عبارات مسيئة للركراكي، مما أدى إلى اشتباك لاعبي المنتخبين. حاول الجهازان الفني والإداري للمنتخبين التدخل لتهدئة الأوضاع، ولكن دون جدوى، حيث استمر الشجار حتى وصوله إلى غرف خلع الملابس. تظل الآن الأنظار متجهة نحو القرار النهائي للكاف ومدى تأثيره على المنتخبين ومستقبل مشاركتهم في البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.