تكريم الأبطال: المنتخب المغربي لكرة القدم يحصد جائزة أفضل منتخب إفريقي في حفل الأوكسا بالقاهرة

27 نوفمبر 2023
تكريم الأبطال: المنتخب المغربي لكرة القدم يحصد جائزة أفضل منتخب إفريقي في حفل الأوكسا بالقاهرة
الرياضة24

 

جرت في العاصمة المصرية القاهرة، يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، فعاليات حفل تكريمي نظمته اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية “الأوكسا”، والذي شهد تقدير 11 هيئة وشخصية رياضية بارزة، من بينها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

تم تكريم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بجائزة أفضل منتخب وطني لكرة القدم في القارة الإفريقية. جاء هذا التكريم تقديرًا للإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في بطولة كأس العالم 2022، حيث أصبحوا أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي.

قدم وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، الجائزة لحمزة الحجوي، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي أشاد بالدعم الحكيم من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدًا أن هذا التكريم يعكس تمثيلًا رائعًا للقارة الإفريقية.

شملت جوائز “الأوكسا” أيضًا تكريم وزارة الشباب والرياضة المصرية كأفضل خدمة للرياضة الإفريقية، واللاعب الليبيري جورج ويا كأحد نجوم كرة القدم العالمية. كما تم تكريم السينغالية فاطمة سامورا، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، كأفضل شخصية رياضية نسائية في إفريقيا.

وفي إطار المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا، الذي نظمته الأوكسا، تم تناول محاور هامة مثل “الإعلام والفساد الرياضي” و”أساليب الوقاية من الفساد” و”تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الرياضة” و”القانون والحكامة للهيئات الرياضية”.

بجوائزها المتنوعة، أضفت “الأوكسا” لمسات من الفخر والتقدير على الرياضيين والهيئات الرياضية البارزة في القارة الإفريقية، مؤكدة بذلك التزامها بتكريم الإنجازات ومكافحة الفساد في المجال الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.