تكوين خاص بحكام التايكوندو للعصبة الجهوية الشرق يستقطب 102 مشارك-ة بمدينة وجدة

18 ديسمبر 2023
تكوين خاص بحكام التايكوندو للعصبة الجهوية الشرق يستقطب 102 مشارك-ة بمدينة وجدة
إدريس قدّاري

نظمت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو الدورة التكوينية في مرحلتها الثالثة، الخاصة بالحكام الوطنيين والجهويين والمدربين ومساعدي المدربين، يومي السبت والأحد 16 و17 دجنبر 2023 بمدينة وجدة بمقر العصبة الجهوية الشرق بالنسبة للدروس النظرية والقاعة المغطاة المغرب العربي بالنسبة للدروس التطبيقية. وذلك طبقا للبرنامج السنوي للجامعة وتحضيرا للمنافسات الرياضية الوطنية المقبلة واستمرارا في تطبيق برنامج التكوين والتكوين المستمر.

وقد أشرف على هذه الدورة التكوينية الأستاذ يوسف بنعلي؛ المدير والمشرف العام للتحكيم الوطني، والأستاذ حسن اسماعيلي؛ نائب رئيس الجامعة، رفقة الحكمين الدوليين الأستاذ نور الدين كنوخ والأستاذ عدنان البصراوي، ورئيس لجنة التحكيم الجهوية؛ محمد المسعودي، والسيد جمال الحداد؛ أمين مال الجامعة، بحضور السيد رئيس العصبة؛ حماد الشتواني الذي أشرف على افتتاح هذه الدورة التكوينية. حيث قدم هؤلاء الأطر محاضرات علمية قيمة في علم التدريب الرياضي ومستجدات التحكيم  والاستراتيجية المتجددة للجامعة في مجالات التسيير الإداري والتقني. إلى جانب دعوتهم للمشاركين/ات، في الانخراط في مشروع رقمنة إدارة الجامعة وذلك لتسهيل الخدمات الإدارية بين الجمعيات الرياضية والعصب الجهوية على مدار 17 ساعة (المدة الزمنية المخصصة لهذا التكوين).

 وقد اختتمت الدورة الثالثة  بأخذ صور تذكارية أثناء توزيع شواهد المشاركة على جميع المشاركين/ات الذين حضروا واستكملوا الدروس النظرية والتطبيقية الخاصة بهذه الدورة. حيث بلغ عددهم التكوين 102 مشارك ومشاركة من الجمعيات الرياضية التي تنتمي للعصبة الجهوية الشرق.

 وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة والخامسة ستحتضنها  على التوالي مدينتي الراشدية وطنجة يومي 23  و24 دجنبر 2023 بمشاركة الجمعيات التابعة للعصب الجهوية درعة تافيلالت بالنسبة لمرحلة مدينة الراشدية، ومشاركة الأندية التابعة للعصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة بالنسبة لمرحلة مدينة طنجة.

المصدر الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.