توقيف ممرضيْن وفرض عقوبات على آخرين يؤجج غضب نقابيين وسط مستشفى جامعي

11 أبريل 2022
توقيف ممرضيْن وفرض عقوبات على آخرين يؤجج غضب نقابيين وسط مستشفى جامعي

كشف المكتب النقابي الموحد التابع للجامعة الوطنية للصحة أن المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، قام بتوقيف ممرض وممرضة بالمركز وبمصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل.

وأكد ذات المكتب في بيان له أن المدير أمر بوقف صرف أجرتي الممرضين الشهرية، كما عرض ممرضين آخرين على لجان تحقيق، ووجه إنذارات للبعض الآخر “دون أدنى احترام للمساطر الإدارية المعمول بها”، وفق بيان المكتب.

وأوضح المكتب أن العقوبات المتخذة في حق الممرضين المعنيين كانت بسبب مطالبتهم ومنذ شهور بضرورة تطبيق القانون والتصدي للتجاوزات الخطيرة التي تعرفها مصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل، فضلا عن تضامنهم مع حدى زميلاتهم في المهنة، إثر تعرضها لاعتداء أثناء مزاولتها لعملها من طرف مسؤول بالمصلحة.

وأعرب المكتب النقابي الموحد عن رفضه لقرارات المدير التي وصفها ب “الانتقامية وغير القانونية”، مطالبا إياه بالتراجع عنها فورا دراء لأي احتقان محتمل.

وفي سياق متصل، دعا المكتب النقابي المذكور كلا من وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووالي جهة مراكش أسفي للتدخل الحاسم والعاجل لرفع الظلم الواقع على الممرضين المتضررين بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل.

هذا، وطالب المكتب نفسه المصالح المختصة بالتدخل واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إنقاذ المؤسسة الصحية الجامعية، ووضع حد للخروقات التي تعيش على وقعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.