جماعة أكادير ترمم أضرار الفيضانات

10 أبريل 2022
جماعة أكادير ترمم أضرار الفيضانات

تواصل الجماعة الترابية لأكادير أعمال تنظيف مخلفات السيول الجارفة التي ضربت بعض الأزقة بحي تدارت أنزا، شمالي المدينة، وذلك بعدما غمرت مياه الأمطار عددا من البيوت وألحقت أضرارا بالممتلكات والبنية التحتية.

وجاءت العملية تنفيذا لتوصيات خلية تشكلت إثر الواقعة، وتتكون من عدد من المصالح المعنية، إذ جرى تسخير مجموعة من المعدات، فضلا عن عدد كبير من العمال، من أجل تنظيف هذه الأزقة وإزالة الأتربة والأوحال التي تراكمت بها.

وسبق لجماعة أكادير أن اتخذت مجموعة من التدابير من أجل معالجة مشكلة الفيضانات بحي تدارت أنزا، عبر توفير قنوات لصرف مياه الأمطار التي تتجمع في عالية هذه الأحياء المتضررة، وذلك لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث.

كما باشرت الجماعة الترابية لأكادير، بتنسيق مع السلطات المحلية، عملية توزيع عدد من المساعدات الإنسانية بالأحياء المتضررة، من أجل تخفيف حدة الخسائر التي تكبدتها الأسر القاطنة بالمنطقة.

وفي السياق ذاته تم عقد لجنة مشتركة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، من أجل الوقوف على أسباب هذه السيول، في أفق إيجاد الحلول الجذرية لهذه المشكلة في جميع أحياء المدينة التي تخترقها خمسة أودية تمر معظمها على تجمعات سكنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.