ريال مدريد الاسباني و النصر السعودي يتصدران المنصات الاجتماعية

7 يونيو 2024
ريال مدريد الاسباني و النصر السعودي يتصدران المنصات الاجتماعية
محمد شيوي

يتفوق فريق ريال مدريد ليس فقط على الصعيد المحلي والقاري، بل أيضًا في عالم الرقمي. وفقًا لتقرير المركز الدولي للدراسات الرياضية، فقد احتل ريال مدريد المركز الأول عالميًا من حيث عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

على الصعيد العربي، نادي النصر السعودي تصدر قائمة الأندية العربية الأكثر متابعة في وسائل التواصل الاجتماعي، واحتل المركز 15 عالميًا.

 

أصدر مركز الدراسات الرياضية قائمة لأكثر 100 نادٍ متابعةً على الإنترنت. وتصدر القائمة ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا بعد وصول عدد متابعيه إلى 411 مليون على “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تيك توك”. واحتل برشلونة المركز الثاني (361 مليون متابع)، تلاه مانشستر يونايتد الإنجليزي (216 مليونًا).

 

لعب النجم كريستيانو رونالدو، الرياضي الأكثر متابعة على الإنترنت، دورًا بارزًا في جعل النصر السعودي أكثر الأندية متابعة من خارج أوروبا بأكثر من 54 مليون متابع، متفوقًا على أندية أوروبية مرموقة مثل بروسيا دورتموند والروما وإنتر ميلان.

 

وجاء الترتيب النهائي للأندية على الشكل التالي: ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول، تشيلسي، بايرن ميونيخ، وأخيرًا آرسنال في المركز العاشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.