قرار قضائي بإيداع رئيس نادي الوداد الرياضي في السجن في قضية “إسكوبار الصحراء” للاتجار في المخدرات

22 ديسمبر 2023
قرار قضائي بإيداع رئيس نادي الوداد الرياضي في السجن في قضية “إسكوبار الصحراء” للاتجار في المخدرات
الرياضة24

 

قرر الوكيل العام للملك المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الجمعة، إيداع رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، عبد الإله أكاش، في السجن، بسبب تورطه في قضية البارون المعروف بـ “إسكوبار الصحراء” للاتجار الدولي في المخدرات.

وفقًا لمصادر الجريدة 24، أمر قاضي التحقيق بإيداع البرلماني سعيد الناصيري، رئيس الوداد، و20 متهمًا آخرين، بالاعتقال الاحتياطي في سجن عكاشة بالدار البيضاء، بتهم تتضمن الاتجار في المخدرات، وتبييض الأموال، وتزوير المحررات الرسمية.

وأشارت المصادر إلى أن قاضي التحقيق قرر تعميق البحث مع أربعة متهمين آخرين، مع قبول ملتمس واحد. وكانت الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” قد أكدت في تقرير سابق تعاون “إسكوبار الصحراء” مع عدة قادة سياسيين، بينهم سعيد الناصيري، بهدف نقل المخدرات من المغرب إلى دول أخرى.

يُشار إلى أن “إسكوبار الصحراء” اعتقل في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عام 2019، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات نافذة بتهمة الاتجار في المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.