قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي: رونالدو يواجه عقوبة وغرامة بسبب تصرفاته المثيرة للجدل

29 فبراير 2024
قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي: رونالدو يواجه عقوبة وغرامة بسبب تصرفاته المثيرة للجدل
الرياضة24

 

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا بتوقيف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، وتغريمه بمبلغ مالي بعد سلسلة من التصرفات المثيرة للجدل خلال مباراة فريقه أمام الشباب.

وتم توقيف رونالدو لمباراة واحدة وتغريمه بمبلغ يقدر بـ 30 ألف ريال بسبب ما وصفته اللجنة بـ “إثارته” لجماهير الشباب بعد نهاية المباراة التي انتهت بفوز النصر 3-2. وجاء هذا القرار بعدما توجه رونالدو إلى جماهير الشباب وقام بحركات غير لائقة معبرًا عن عدم رضاه على تشجيعهم للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووفقًا للقرار الصادر عن اللجنة، فإن تصرف رونالدو يشكل مخالفة للمادة 57-1 من لائحة الانضباط والأخلاق، مما دفع اللجنة إلى اتخاذ العقوبات المناسبة.

وأكدت اللجنة أن القرار غير قابل للاستئناف، مما يجعله نهائيًا.

من جانبه، أعرب رونالدو عن احترامه لجميع الأندية، مؤكدًا أن حركته كانت تعبيرًا عن القوة والانتصار وليست مشينة كما وصفت.

يأتي هذا القرار في سياق عدة تصرفات مثيرة للجدل من قبل رونالدو في الماضي، مما يعكس تاريخه السلبي في هذا الجانب ويوضح تأثيره على سلوكه داخل وخارج الملعب.

وقد استقبلت هذه العقوبة تفاعلات متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثارت تساؤلات حول مدى صحة هذه العقوبة وتأكيدات أخرى على أن الجميع متساوون أمام القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.