كأس العالم.. أنفانتينو يدافع عن قطر ويهاجم نفاق الأوروبيين

19 نوفمبر 2022
كأس العالم.. أنفانتينو يدافع عن قطر ويهاجم نفاق الأوروبيين

شن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني انفانتينو، هجوما قويا على الجهات الأوروبية وحملاتها لتشويه صورة قطر قبل انطلاق كأس العالم، مدافعا بقوة على النسخة ال22 من المونديال والتي ستقام لأول مرة على أرض عربية.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، صباح السبت في العاصمة القطرية الدوحة على خلفية انطلاق منافسات كأس العالم قطر: “لا أخفيكم سرًا.. هذه الحملات جعلتني حزينًا، لكنني لا أتراجع، لأنني لمست بنفسي حجم ما بذلته قطر من جهود لاستضافة المونديال. أما الشعارات والدروس الأخلاقية تنم عن النفاق وظروف العمال في دولة قطر أفضل من تلك التي يعيشها المهاجرون في أوروبا”.

وتابع رئيس الفيفا تصريحه: “إذا كانت الدول الأوروبية مهتمة بالفعل بمصير هؤلاء الناس فيمكنهم إيجاد أماكن عمل شرعية كما فعلت قطر في كأس العالم”، مواصلا حديثه: “يُمكن لعدد من هؤلاء العمال القدوم إلى أوروبا للعمل، وإعطاءهم أمل و مستقبل، العديد من المؤسسات الدولية أقرت أن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا”.

ووجَّه إنفانتينو انتقادات حادة لمن يقف وراء هذه الحملات قائلا: “بسبب ما كنا نفعله نحن الأوروبيون منذ 3000 سنة في العالم، علينا الاعتذار لـ 3000 سنة القادمة قبل تقديم دروس أخلاقية للناس”، مختتما: “ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية، الكثير من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية تزور دولة قطر”.

وأشار السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة، إلى أن دولة قطر قادرة على التعامل قانونيًا في أي أمور تتعلق بملف العمالة، و”فيفا” منظمة عالمية خاصة بكل الدول المهتمة باللعبة ومتفتحة على كل الاختلافات بين شعوب العالم، وقطر ستنظم نسخة استثنائية ومثالية من كأس العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.