مخترع عملة البيتكوين يلقي خطابا رئيسيا عن بعد في المغرب

12 أبريل 2022
مخترع عملة البيتكوين يلقي خطابا رئيسيا عن بعد في المغرب

من المرتقب أن يلقي الدكتور كريغ ستيفن رايت، مخترع عملة البيتكوين، خطابا رئيسيا عن بعد، يوم الثلاثاء 12 أبريل 2022، وذلك خلال انطلاق أشغال قمة “البلوكشين” Blockchain العالمية التي تستضيفها مدينة الرباط.

ستهم مداخلة مخترع عملة البيتكوين الاقتصاد المستند إلى البيانات في المستقبل وطرق بناء “طبقة اقتصادية” آمنة في أنظمة الاتصالات الإلكترونية، وذلك حسب ما أورده موقع coingeek المختص في أخبار البيتكوين و”البلوكشين”.
كما سيتطرق رايت، يضيف المصدر ذاته، إلى الإصدار القادم من بروتوكول الإنترنت في العالم الذي يهدف إلى جعل الاتصالات الرقمية أسرع وأكثر أمانا، مع الأخذ في الاعتبار مئات المليارات من الأجهزة المتصلة التي ستتوفر عبر الإنترنت في السنوات القادمة.

وبالإضافة إلى مداخلة مخترع عملة البيتكوين، تمت دعوة العديد من خبراء 5G في جميع أنحاء العالم لمشاركة أحدث معارفهم مع مجتمع الجيل الخامس الناشئ في المغرب بهدف التنسيق بين جميع الأطراف.
كما ستركز هذه القمة المنظمة عن بعد، على استكشاف وتوضيح جميع جوانب الجيل القادم من تقنية ج 5 والفجوات والتحديات التجارية والمجتمعية التي تعتري تقنيات الاتصال الجديدة.
وسبق أن رخصت السلطات المغربية لأربع مؤسسات عمومية وشركات خاصة فرنسية من أجل إتاحة خدمات تقنية الكتل المتسلسلة “البلوكشين” لأول مرة في المغرب.

وتعد البلوكشين أو الكتل المتسلسلة، قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة “كتلا”، وتحتوي كل كتلة على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة، وقد صممت سلسلة الكتل بشكل يمكنها من المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها.

وأنشئت أول كتلة متسلسة “بلوكشين” سنة 2009، وتتعلق أساسا بعملة البيتكوين، وأصبحت لهذه التقنية استخدامات مهمة في العديد من المجالات والقطاعات، من قبيل الخدمات المالية، وتقديم الخدمات الحكومية، والصناعة، وحفظ السجلات الطبية، والصحافة والتعليم العالي.

المصدر وكالات
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.