مركب محمد الخامس خارج الخدمة بعد الدوري الإفريقي

23 أغسطس 2023
مركب محمد الخامس خارج الخدمة بعد الدوري الإفريقي
الرياضة24

مركب محمد الخامس خارج الخدمة بعد الدوري الإفريقي.

ذكرت جريدة “الصباح” أنه من المقرر إغلاق مركب محمد الخامس بعد انتهاء مسابقة الدوري الإفريقي لإجراء أعمال إصلاح شاملة. سيشارك نادي الوداد الرياضي في مسابقة الدوري الإفريقي المقرر أن تبدأ في أكتوبر المقبل.

وذكرت المصادر أن معظم المدن التي ستستضيف مباريات الوداد الرياضي في المسابقة قبلت بشروط إجراء المباريات بدون جمهور، وهو الأمر الذي لا يُرضي الكنفدرالية الإفريقية. تُقدم هذه النسخة الأولى من البطولة جوائز قيمة تصل إلى ملايين الدولارات.

وتم الموافقة على استخدام ملعب “دونور” لمباريات الدوري الإفريقي من قبل لجنة تقنية تابعة للكنفدرالية الإفريقية، بشرط إجراء بعض الترميمات البسيطة.

ونظرًا لأن بعض الملاعب الوطنية تخضع لأعمال ترميم لاستضافة كأس إفريقيا للأمم في عام 2025، يواجه الوداد وضعًا حرجًا. من المقرر أن تُعقد شركة “صونارجيس” اجتماعًا حاسمًا في الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ قرار مناسب بشأن هذا الموضوع.

تسعى الكنفدرالية الإفريقية “كاف” إلى نجاح النسخة الأولى من الدوري الإفريقي من خلال وضع معايير صارمة للأندية المشاركة والملاعب المضيفة، منها التوازن المالي وعدم وجود نزاعات، وتوفر بنية تحتية متطورة للاستضافة، وضمان إقامة الضيوف في فنادق مصنفة وتوفير ملاعب تدريب قريبة من أماكن الإقامة.

وعلى صعيد آخر، زارت اللجنة التقنية التابعة للكاف مركب محمد بنجلون في العاصمة الاقتصادية وأبدت موافقتها على استخدامه لتدريب الأندية المشاركة في المسابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.