منظمة الصحة العالمية تدعو الدول لعدم خفض “مستوى الحذر” حيال كوفيد-19

14 أبريل 2022
منظمة الصحة العالمية تدعو الدول لعدم خفض “مستوى الحذر” حيال كوفيد-19

دعت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية الدول لعدم لخفض مستوى الحذر حيال مرض كوفيد-19.

وقال رئيس اللجنة ديدييه هوسان في مؤتمر صحافي، يوم أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري، أن “الوضع لم ينته بعد فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد”، مشيرا إلى أن “الجائحة لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية وطنية تثير قلقا دوليا”.
وأكد ذات المتحدث أن لجنة الطوارئ قررت “بالإجماع” الإبقاء على أعلى مستوى إنذار يمكن أن يصدر عن منظمة الصحة بخصوص جائحة كورونا، داعيا الدول إلى توخي الحيطة والحذر.
وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يعكف فيه خبراء منظمة الصحة العالمية على تعقب ودراسة عشرات الإصابات بسلالتين جديدتين منبثقتين عن متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا المستجد.

وقالت المنظمة، يوم الإثنين المنصرم، أنها تعمل على تعقب السلالتين اللتين أطلق عليهما اسم “BA.4″ و”BA.5” بسبب “طفراتهما الإضافية التي يجب دراستها بشكل أعمق لفهم تأثيرهما ومدى قدرتهما على التهرب من المناعة”.

وأكدت المنظمة أنها تعكف في الوقت الراهن على دراسة السلالتين التي قالت أنهما “شديدتا الانتقال”، وذلك بغية التأكد مما إذا كانتا تتصفان بأعراض أكثر حدة وخطورة من مرض كوفيد-19، مقارنة بالسلالات الأربع السابقة المتحورة عن “أوميكرون”.

وأعربت المنظمة عن قلقها تجاه السلالتين الجديدتين، وذلك بعد رصد عشرات حالات الإصابة بهما في كل من جنوب أفريقيا والدنمارك وبوتسوانا واسكتلندا وإنكلترا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.