موسم مزراوي تزين بلقب البوندسليغا

20 يونيو 2023
موسم مزراوي تزين بلقب البوندسليغا

سلم كبير ارتقاه الدولي نصير مزراوي بتحوله من أجاكس إلى بايرن ميونيخ الألماني، والفوارق كبيرة وواضحة بين البطولتين، لكن اختيار مزراوي لهذه المحطة وان كانت صعبة لترسيخ مقامه في التشكيل الأساسي للفريق البافاري، وهو الذي يعرف أن المدافع الفرنسي بافار يحتكر هذا المنصب. 

إلا أن ما عاشه الدولي المغربي في هذا الموسم على مستوى التنافسية والقتال على المركز، أكد أن المدرب الاول ناغليسمان سيفضل الفرنسي على الدولي المغربي طيلة مرحلة الذهاب والى غاية الدورة 25، حيث ستكون هي المحطة الأخيرة التي سيودع فيها البايرن مدربه، ليلعب مزراوي 11 مباراة من أصل 19، ولو أن مزراوي عاد متوهجا من كأس العالم، وبالتالي سيصطدم مزراوي بقناعات المدرب الجديد توخيل حيث سيكون الشؤم الثاني على المستوى التنافسي، وسيحضر فقط في ثمان مباريات، بل وسيهدد فريقه البايرن بالرحيل لأنه بدا متذمرا من خيارات توخيل، قبل أن يمنحه الرسمية ومعها وقع أول اهدافه في الموسم، وناضل من أجل حيازة اللقب بطريقة هيتشكوكية مناصفة مع لقب كأس السوبر، ما يعني أن مزراوي حقق حتى الآن في مساره الكروي ثلاثة القاب على مستوى البطولة مع اجاكس (مرتين)، ولقب واحد مع البايرن، ولقبين لكأس هولندا وكأس السوبر مع أجاكس أيضا.

• موسم مزراوي بالأرقام

– لعب 19 مباراة (1073 دقيقة) وسجل هدفا  وصنع 4 تمريرات حاسمة

– لعب 5 مباريات عن عصبة الابطال (394 دقيقة) 

– لعب 1 مباراة عن كأس المانيا (90 دقيقة) 

– لعب 1 مباراة كأس السوبر (12 دقيقة) 

– نال لقب بطولة ألمانيا 

– تأهل الى عصبة الابطال الاوروبية 

• الحصيلة العامة: لعب 26 مباراة (1569 دقيقة) مسجلا هدفا واحدا وصنع 4 تمريرات حاسمة.

Source link

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.